عمليات تجميل ورفع الحاجب

عمليات تجميل ورفع الحاجب


رفع الحاجب والمعروف أيضا برفع الجبين أوتجديد الجبهة، وهو عبارة عن إجراء عمليات جراحية تجميلية لتحسين مظهر الجبين، والحاجب ومنطقة حول العينين خلال رفع الحاجب، ورفع الأنسجة الرخوة والجلد فى الجبين والحواجب.

• قد تختار المرأة أو الرجل أن يكون لهما رفع الحاجب إذا كان لديهما تجاعيد فى الجبين أو انخفاض بين العينين، وتراجع فى الحواجب وفى هذه الحالات يمكن أن يكون رفع الحاجب زيادة ثقتك فى الثقة بالنفس، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات السابق ذكرها.

• رفع الحاجب يمكن القيام به وحده أو مع إجراءات الأوجه الأخرى مثل، جراحة الجفن (رأب الجفن)، أو عملية شد الوجه.

هل توجد أسباب أخرى لرفع الحاجب


1 - أعراض الشيخوخة عادة تسبب الخطوط أو التجاعيد فى جميع أنحاء الجبين وبين العينين وتعميقهما.2 - الجلد والأنسجة الرخوة يفقدون مرونتهم، والمسافة بين الحاجبين والرموش تقصر أيضا، ويمكن الجمع بين الحاجبين المنخفضين والتجاعيد العميقة التى تجعل الشخص يبدو عليه التعب والإرهاق، أو أن تكون ملامح الوجه معبرة عن الغضب أو الحزن.



عمليات تجميل ورفع الحاجب



3 - رفع الحاجب يمكن أن يخفف خطوط الوجه، واستعادة ليونة البشرة عند البعض الذين لديهم قابلية لهذه العمليات، وتحسن والمظهر وتجعل المريض أكثر سرورا من حيث الشكل والحالة النفسية.
من هم الأشخاص الذين يجب عليهم فع الحاجب هام جدا؟1 - إذا كان لدى الشخص طويات أو ثنيات فى الجبهة أوتكون عالية زيادة عن اللزوم أو تكون الجبهة عالية عن جسر الأنف.2 - تكون بين العينين التجاعيد الرأسية تصل لمنطقة بين الحاجبين.



3 - أن يكون الجبين منخفض زيادة عن اللازم جبين منخف أو مترهل، وهذا ما يساهم في ترهل الجفون العلوية.

هل توجد مخاطر؟رفع الحاجب يشكل مخاطر مختلفة، ومنها:1 - ظهور بعض الندبات وقد تكون واضحة بعد رفع الحاجب.2 - التغييرات فى الإحساس بالجلد، لأن رفع الحاجب الذى يجرى بعملية على شق وراء شعر الجبين مباشرة وتسمى (الإكليلية، أوجبين الأسانسير) يمكن أن تسبب خدر مؤقت أو دائم على الجزء العلوى من فروة الرأس.3 - التفاوت فى شكل كل حاجب قبل العملية "لأنه من المعروف أن الحاجبين لا يكونان متطابقين فى الشكل والحجم تطابق كامل إطلاقا)، يمكن أن تؤدى عملية رفع الحاجب تطابق فى الشكل، ولكنهما يظهران مرتفعان للغاية وأكثر من اللزوم، ومع ذلك، والتباين يظهر عادة أثناء فترة عملية الشفاء.4 - يمكن علاج شكل الحاجب أو مواقف قد تحدث بعد العملية طارئة أو تحدث مشاكل قد تكون مستمرة من خلال عملية جراحية إضافية.5 - مشاكل الشعر، يمكن أن يسبب رفع الحاجب من الجزء العلوى للجبين عند مقدمة الشعر، أن يرتفع هذا المكان الذى يتم إجراء العملية منه أن يرتفع عن شكله الطبيعى أو يحدث فقدان الشعر فيه بسبب الشق الجراحى لعملية رفع الحاجبين.6 - إذا لم يتم تحليل تساقط الشعر من تلقاء نفسه، فإنه يمكن علاجه مع استئصال الندبات أو زرع الشعر فى المكان الذى يفقد فيه الشعر مكان عملية رفع الحاجبين.7 - هذه العملية التجميلة قد تكون ضرورية مثل أى نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى.8 - عملية رفع الحاجب تشكل خطر النزيف والعدوى ورد فعل سلبى أثناء التخدير.

في البداية، عليك التحدث إلى جراح التجميل حول رفع الحاجب.خلال زيارتك الأولى، يطلب جراح التجميل ما يلى:1 - مراجعة التاريخ الطبى الخاص بك، ولابد من الإستعداد للإجابة على الأسئلة حول الظروف الطبية الحالية والسابقة.2 - لابد من الحديث عن أى أدوية كنت تتناولينها فى الآونة الأخيرة، فضلا عن أى عملية جراحية حدثت لك.3 - أخبرى طبيبك إذا كان لديك حساسية من أى أدوية.

هل يوجد إختبار بدنى.1 - لابد من الإختبار البدنى لتحديد خيارات العلاج، والطبيب سوف بدرس ويقوم بقياس أجزاء مختلفة من وجهك مع عينيك مفتوحة ومغلقة.2 - لابد من إبلاغ الطبيب بضرورة التقاط صور فوتوغرافية لسجلك الطبى قبل ولعد العملية.3 - لابد من مناقشة التوقعات الخاصة بك. إشرحى بكل صراحة لماذا ترغبى فى عملية رفع الحاجب، وهل لديك أمل من حيث حسن المظهر بعد العملية.4 - تأكدى من أنك تفهمى كل الفوائد والمخاطر قبل عملية رفع الحاجب لأنه قد تحتاجى أيضا إلى:• التوقف عن التدخين، التدخين يقلل تدفق الدم فى الجلد ويمكن أن يبطئ عملية الشفاء، وبالإضافة إلى ذلك، التدخين يزيد من خطر تلف الأنسجة.• إذا كنت تدخنين، ينصح الطبيب بالتوقف عن التدخين قبل الجراحة وخلال الانتعاشفترة الشفاء.• تجنب بعض الأدوية، سيتوجب عليك التوقف عن تناول الأسبرين، والعقاقير المضادة للإلتهابات والمكملات العشبية، التى يمكن أن تزيد من النزيف بسبب سيولة الدم.• ترتيب المساعدة خلال فترة النقاهة (الشفاء)، وضع خطط لشخص ما قريب منك أو صديقة تثقين فيها لتكون معك فى المنزل بعد مغادرة المستشفى والبقاء معك على الأقل فى الليالى الأولى من فترة الشفاء فى المنزل.
التوقعات• تتم عملية رفع الحاجب فى مستشفى أو عيادة جراحية خارجية متخصصة.• خلال عملية رفع الحاجب، عليك أن تكونى فى كامل الشعور بالراحة قبل التخدير العام (بمعنى أن تبعدى غن أى توتر أو قلق) مما يساعد التخدير فى عمله بكفاءة.
أثناء الجراحة• تقنيات عملية رفع الحاجب تختلف اعتمادا على النتائج المرجوة.• هى تقنية محددة ويختارها جراح التجميل وسوف يحديد موقع الشقوق والندوب الناتجة عن العملية.
قد يستخدم الطبيب أحد الأساليب التالية:1 - رفع الحاجب بالمنظار. سوف يعمل الجراح عدة شقوق صغيرة وراء منبت الشعرعند الجبهة.

2 - أو سوف ثم إدخال أنبوب رفيع طويل مع الضوء وكاميرا صغيرة فى نهاية المنظار من خلال إحدى الشقوق لعرض العضلات الكامنة والأنسجة.3 - الخطوة السابقة تتم باستخدام أداة تعبر عن طريق شق آخر، يستخدمها الجراح لرفع أنسجة الجبينويضعها فى مكان هو يعلمه جيدا مكان مع الغرز، ووضع مسامير أو دبابيس صغيرة أو أسلوب آخر يتبعه ويكون مناسب له، ثم يتم إغلاق الشقوق بغرز الخياطة.
4 - عملية رفع الحاجب الإكليلية، يعمل الجراح إجراء شق وراء منبت الشعر فى أعلى الرأس، من الأذن إلى الأذن أو فى المقام الأول على قمة الرأس،



ويتم رفع الجبين إلى موقعه الجديد، مع فروة الرأس أمام شق يتداخل مع فروة الرأس وراء ذلك المكان، ثم تتم إزالة فروة الرأس المتداخلة ويتم تخييط فروة الرأس المتبقية معا، لا يتم هذا الأسلوب عادة فى الأشخاص الذين لديهم خطوط الشعر عالية، أو شعر رقيق أو الذين من المحتمل أن يفقدوا شعرهم ويستحيل زرع شعر مكان المفقود لعدم مناسبة ذلك فوة الرأس أو مكان الشعر المفقود.5 - عملية رفع الحاجب الشعرى. سوف يقوم الجراح بإجراء شق بين الجزء العلوى من الجبين وبداية منبت الشعر، وسوف يعمل على إزالة كمية صغيرة من الجلد والنسيج من أعلى الجبين، بدلا من فروة الرأس،

عمليات تجميل ورفع الحاجب






 
ونتيجة لذلك، لن يتم سحب الشعر مرة أخرى وهذه التقنية يمكن أن تسفر عن تحسينات كبيرة فى الطويات الأفقية، وغالبا ما يستخدم رفع شعر الجبين إذا كان الشخص لديه انحسار فى الشعر شديد أو عالى، ومع ذلك، أثناء فترة الشفاء تظهر ندبات وتكون مرئية على طول خط الشعر.

6 - جراحة رفع الحاجب وعادة ما يستغرق حوالى ساعتين.

بعد عملية رفع الحاجب الجراحية


• بعد عملية رفع الحاجب، يتم لف الجبين والرأس كلها بشاش فضفاض لتقليل التورم.• قد يوضع أنبوب صغير على طول موقع الشق مكان العملية الجراحية لسحب أى دم الزائد أو سائل من مكان الجرح.• طبيبك سوف يعطيك تعليمات محددة بشأن كيفية رعاية الجروح فى الأيام القليلة الأولى بعد عملية رفع الحاجب مثل:1 - الراحة التامة مع استمرار وضع رأسك مرتفعة واتخاذ أدوية مسكنة للآلام على النحو الموصى به من قبل الطبيب.2 - عمل الكمادات الباردة لتخفيف التورم.3 - تجنب تعريض الشقوق مكان العملية الجراحية للضغط الزائد أو الحركة مهما كان السبب.4 - كلما كانت الشقوق تلتئم، قد تواجى حكة وتنميل فى المكان ذاته، وتقلل بمرور الوقت.5 - إذا تم تغطية الشقوق بالضمادات، سوف يقوم الطبيب بإزالتها فى غضون 3 أيام.6 - عادة يتم إزالة الغرز فى من سبعة إلى 10 أيام من وقت إجراء الجراحة.

عمليات تجميل ورفع الحاجب


إسأل طبيبك1 -هل يموافق على استئناف الأنشطة اليومية مثل غسل وتجفيف شعرك والاستحمام.2 - لابد أن نضع في اعتبارنا أن التورم قد تستمر عدة أسابيع.3 - الخطوط التى تتركها آثار الجراحةوالشقوق تتلاشى مع مرور الوقت.4 - يمكن استخدام ماكياج آمن وصحى بعد استشارة الطبيب لإخفاء أى كدمات قد تطول فترتها فى الشفاء منها.5 - بعد عملية رفع الحاجب، إتصلى بطبيبك على الفور إذا كان لديك:• ضيق فى التنفس.• ألم فى الصدر.

• عدم انتظام ضربات القلب.

النتائج عملية رفع الحاجب


1 - من خلال رفع الأنسجة الرخوة والجلد من جبينك، يمكن رفع الحاجب لتعطى وجهك مظهرا أكثر شبابا.2 - لابد أن نضع فى اعتبارنا أن نتائج رفع الحاجب ليست دائمة، ومع التقدم فى السن جلد الوجه قد يبدأ بالهبوط مرة أخرى.3 - أضرار أشعة الشمس أيضا تعجل من بلوغ شيخوخة البشرة مهما كان السن.

هناك تعليقان (2):

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.