كيفية الحفاظ على الشعر

كيفية الحفاظ على الشعر

إن الشعر من أجمل ما يملكه الإنسان وهو المصدر الرئيسي لوضوح جمال الشكل لذالك يجب علينا الحفاظ عليه وعدم تركه.
لذالك في هذا المقال سوف نعرض عليكم أهم الأمور التي تخص كيفية الحفاظ على الشعر من التلف والتقصف والسقوط.



من أهم طرق الحفاظ على الشعر وهي تغذية الشعر عن طريق السليكون
إذا كان الشعر ضعيف, جاف, ومنزوع منه الحيوية, ولا يحب تكيفات الهواء الباردة, ينصح بإستخدام السليكون لتغذية الشعر بشكل سليم قبل استخدام المكيفات الهوائية حيث يعمل السليكون على مرونة الشعر كما انه يقوم بحماية الشعر من اضرار المكيفات الهوائية.

تناول المكسرات والحبوب

المكسرات والحبوب واوميجا 3 والبروتينات والفاصوليا والاوراق الخضراء والسمك والبيض والخضروات, هذه الأشياء مفيدة جداً للشعر فهي تقوم بتقوية الشعر والحفاظ عليه من التلف أو التساقط أو التقصف وتعطي مظهراً جميلاً للشعر.
ملحوظة:الحميات الغذايئة السريعة تعمل على ضرر الشعر وقد تؤدي إلى نقص وقلة الفيتامينات والمعادن الموجودة داخل فروة الرأس مثل الزنك والبروتين والبيوتين وهذا يؤدي إلى تقصف وتساقط الشعر.

الحفاظ على الشعر عن طريق تناول البروتينات

عمليات تفتيح لون الشعر, تعرض فروة الرأس للحرارة الشديدة, تجفف الشعر,  تلميس الشعر, كل هذا قد يؤدي إلى  تساقط وعدم نمو الشعر.
وللحفاظ على الشعر وحماية أطرافة ينصح الأطباء بإستخدام المستحضرات التي تحتوي على بروتين, فالبروتين هو المكون الأساسي للشعر وعند زيادة نسبة البروتين في الشعر يزداد قوة ومرونة وطول الشعر, ويمكنك ايضاً استخدام البيض ووضعه على الشعر وهذا يعطي الشعر نسبة كبيرة من البروتين لأن البيض يحتوي على كمية كبيرة جداً من البروتين.
ملحوظة:الأطراف التي تم تقصيفها مسبقاً ينصح قصها من الأعلى بحوالي 1 سم.

لا تقوم بمعالجة قشرة الشعر عن طريق الزيوت

سبب ظهور قشرة الرأس بسبب البشرة الدهنية وليس بسبب جفاف الشعر, فإن وضع الزيت على فروة الرأس قد يعمل على ظهور وتكاثر القشرة داخل الشعر, لذالك ينصح بإستخدام الشامبو الخاص بعناية قشرة الشعر, ولكن إذا كانت نسبة القشرة كبيرة في الشعر فذالك يجب عليك التوجه إلى الدكتور للحصول على وصفات خاصة بهذه الحالة التي تمر بها.


خفض الحرارة عند اسخدمات مجففات الشعر

يجب علينا عند الذهاب لشراء مجفف الشعر أن تختار مجفف الشعر الأقل قوة وطاقة,  لأن كل ما كانت قوة مجفف الشعر اكبر كل ما كان مضر وكل ما كان قوة مجفف الشعر أقل كل ما كان أفضل لان درجة الحرارة الشديدة تؤثر بالسلب على الشعر.

استخدام التسريحات المناسبة التي لا تضر الشعر
قد تسبب بعض التسريحات ضرراً بالشعر مثل تسريحة ديل الحصان المشدودة والضفائر قد تسبب تكسر في الشعر, والشعر الرطب هشاشة اكثر من الشعر الجاف لذالك ينصح بعدم استخدام مشط الشعر الرطب وربطه عن طريق الاربطة المطاطية.

استخدام صباغة الشعر الخالية من المواد الكيميائية

ينصح الأطباء باستخدام صبغات الشعر المعتدلة التي تحتوي على كمية قليلة من المواد الكيميائية لكي لا يتسبب في تلف الشعر, الكثير من كبار السن يستخدمون الصبغات كثيرة المواد الكيميائية بسبب تغطية الشعر الأبيض وهذا يزيد نسبة تلف الشعر, لذالك ينصح باستخدام الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية ويقل فيها المواد الكيميائية, وإذا كنت تصبغ الشعر فيمكنك أن تستخدم الشامبو المناسب للشعر المصبوغ.

استخدام ملطفات الشعر لمنع حدوث الكهرباء الساكنة

الكهرباء الساكنة تكون قريبة من الرطوبة, كما  أن هناك مستحضرات للشعر مصنوعة فقط لخفض حجم الشعر بعد زيادة الرطوبة خاصة في فصل الصيف, فهناك الكثير من مستحضرات الشعر المعدة فقط للحفاظ على الشعر من الامتداد من الجوانب بسبب هذه الكهرباء الساكنة.

للمحافظة على الشعر المجعد لا يمكن تمشطيه بالفرشاة
إن الشعر المجعد يميل أكثر إلى التكسير, ولذالك يفضل بعدم تمشيطه باستخدام الفرشاة, يمكنك أن تستخدمي الأمشاط البلاستيكية لترتيب الشعر المجعد.

يجب عليكي الأمنتاع عن صبغ الشعر بالوان متطرفة
كثرة تغير لون الشعر فهذا يؤدي إلى الضرر بالشعر, لذالك ينصح الأطباء بعدم تغير لون الشعر بشكل مفرط وبأوقات متقاربة من بعضها, وقد يوصي اطباء الجلد بصبغ الشعر بألوان متشابه للون الطبيعي وليس ضدها.


شاهد أيضا:

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف بالرياض
    كما يعلم البعض منا ان للنظافة اهمية قصوى فى حياتنا فالنظافة هى اساس الصحة السليمة لان البيئة التى يعيش بها الانسان
    سوف يتأثر بها وتؤثر فية نفسيا او اجتماعيا او جسديا فان النظافة تكون فى المقدمة بالنظافة الشخصية للفرد ونظافة البيت فمن الان
    لا داعى للبحث الطويل فشركة نظافة عامة بالرياض سوف تقوم بحل جميع مشاكلكم وستتولى جميع انواع نظافة المنزل
    اما بالنسبة لنظافة المسابح فتختص شركة تنظيف مسابح بالرياض بكافة انواع المسابح بجميع احجامها واشكالها وان النظافة لا تقتصر على نظافة المنازل والمسابح
    فقط بل ان النظافه تشمل كل شى ومن اهم الاشياء التى تسبب الامراض هى المياة ولذلك يجب تطهير خزانات المياة باستمرار فشركة عزل خزانات بالرياض تقوم بعزل الخزانات وتنظيفها وتعقيمها
    ولان الحشرات ايضا لها اضرار على الصحة العامة فهى تسبب العديد من الامراض حيث انة يوجد انواع من الحشرات تودى الى نقل الفيروسات
    بين الاشخاض وهناك انواع اخرى تسبب تسمم فى الجسم وحساسية الجلد والعديد من الامراض الاخرى وللتخلص من الحشرات نهائيا نقدم لكم شركة مكافحة حشرات بالرياض فهى
    الحل الامثل هذا بالنسبة للقضاء على الحشرات اما بالنسبة لنوعية المبيدات المستخدمة فى قتل الحشرات فتختص بذلك شركة رش مبيدات بالرياض ولا يقتصر دور شركتنا على النظافة ومكافحة الحشرات بل يوجد فروع بشركتنا تقوم بنقل الاثاث داخل وخارج المملكة
    حيث تقوم افضل شركة نقل عفش بالرياض بفك وتغليف العفش ونقلة داخل اى مكان بالمملكة ونقوم ايضا بنقل اثاث الى دبى ومن اختصاصات شركتنا ايضا
    تسليك المجارى وتختص شركة تسليك مجاري بالرياضبتسليك كافة انواع البيرات وبلوعات الحمامات والمطابخ اما بالنسبة لشركة كشف تسربات المياه فهى تقوم بالكشف على تسربات المياة باحداث واقوى الاجهزة ومعالجتها دون داعى للتكسير

    ردحذف

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.