تنظيف الاسنان يقلل من الازمات القلبيه

تنظيف الاسنان يقلل من الازمات القلبيهاكدت دراسة علميه حديثه ان عدم تنظيف الاسنان بشكل جيد قد يدفع لمخاطر الاصابه بالازمات القلبيهووجدت الدراسة التي اجريت في جامعة بوفالو بالولايات المتحده الامريكيه ان نوعين من البكتريا في الفم ترفعان بشكل كبير من فرصة الاصابة بالنوبات القلبيه وقال الدكتور نيجل كارتر رئيس موسسة صحه الاسنان البريطانية ان هذه الدراسة تضاف الى الادله المتزايده التي تدعم معرفتنا بان صحة الفم لها تاثير كبير على باقي اعضاء الجسم ....


واشارت صحيفة ديلي تيلجراف البريطانية الى ان الالتهابات التي تتسبب بها امراض اللثه يمكنها ان توثر في الاوعية الدموية.


وقال د.أحمد محمد يسري استاذ طب الاسنان بجامعة بنها ان عباة (عدم تنظيف الاسنان بطريقة جيده قد يدفع لمخاطر الاصابة بالازمات القلبيه) اقرب من تكون الى الصواب ولكنها لا تقاس على كل الافراد.فاقرب مثال لدينا النساء الحوامل لان الطبقة الجيرية التي تتراكم على الاسنان تحتوي على بعض انواع من البكتريا العضويه ففي حاله الحمل اذا قامت الام بالحفر في اسنانها فان هذه البكتريا تتحرك وتفرز انيزمات تصل الى المخ وتحثه على افراز ماده تذهب الى مكانين:الاول هو القلب وتؤدي الى الازمات القلبية.


الثاني: هو الرحم وتساعده على الانقباض الشديد ومما يؤدي الى تشوه الاجنةولذلكننصح الامهات الحوامل بعدم تعديل اي شئ خاص بالاسنان مثل الحشو والخلع وما شابه ذلك اثناء فترة الحمل.


ولعدم تنظيف الاسنان اضرار كثيرة ومتنوعة اولها:


التسوس وهو مولم بلا حدد ناهيك عن بكتريا التي تترسب على الطبقه الجيريه وتستقر في جذور الاسنان.ولذا يفضل تنظيف الاسنان بعد كل وجبة غذائية ومرة ​​اضافية قبل النوم ولكن عادة ما يقوم الكثيرون بالغسيل مرة قبل النوم ومرة ​​صباحا.


ولاستخدام الفرشاة طرق كثيرة ولكن الطريقة الصحيحة هي:ان نسيرها الى اعلي والى اسفل في حركة لولبية .ثم في حركة دائرية حتي تنزع الاكل بين الاسنان .ثم تحريك الفرشاة من النهايات اي الطبقة العليا.


وعن استخدام الاطفال الفرشاة.


فان الطفل يستخدمها من سن عامين ولكن بالمتابعة ففي البداية يتم ذلك بدون معجون لانه قد يبتلعه.وفي سن ثلاث سنوات تكون قدرته على الاستيعاب قد نضجت فننصح الامهات باستعمال المعجون للاطفال ولكن بنسبة قليله ومن هذه السن ممكن ان يعتاد الطفل على الغسيل اليومي ومن ثم تكون اسنانة قوية وصحيحة وسليمة.

هناك 3 تعليقات:

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.