ريحيم ..وحيوية ..وحدود وردية !


عادة ما يعانى من بتبعون رجيما دائيا قاسيا من مساكل صحيه عديدة تصاحبهم فى رحلة انقاصهم لوزنهم ... اولها الشعور الدائم بالهبوط والخمول مع شحوب الوجه وفقدانه لنضارة ورونقه والمعاناة من جفاف وخشونة السوداء حول العينين مع استمرار الشكوى من الاحساس المفرط بالجوع.

فكيف يمكننا اتباع ريجيم صحي نضمن معه فقداننا للكيلوات الزائدة باجسامنا مع الحفاظ على حيوية الجسد ونضارة الجلد الدكتور جمال نوب ... استاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث ربما من كثرة المشاكل التى يعانى منها من يتيعون ريجيما غذائيا قاسيا هى شحوب الوجه..فبعد فترة من ممارستة مثل هذا النوع من الريجيم نبدأ فى الاحساس بفقدان نضارة الوجه وظهوره بكل شاحب وباهت ولتجنب هذه المشكلة يجب تناول معلقة صغيرة من خميرة الخبز مع كوب عصير او كوب ماء قبل الوجبة الرئيسية فالخميرة تساعد على اعطاء الاحساس بالامتلاء والشبع وفى الوقت نفسه تساعد على نضارة البشرة بالاضافى الى الحرص على تناول اللبن الرايب لاحتوائع على بكتريا تنتج فيتامين (ب) الذى يحافظ على نضارة الوجه وبريق العينين ويكمن أيضاتناول معلقتين من الشعير المسحوق مع اللبن الرايب صباحا على الريق فهو بدورة يحافظ على الملمس الصحى للجلد لاحتوائه على قدرا كبير فى فيتامين (E)من المشاكل التى بعانى منها ايضا اصحاب الريجيم جفاف الجلد وخشونته وتلوينة بالون الغامق وظهور بغض القشور علية والسبب هوة اتباع رجيم غير صحي ينقصة الكثير من العناصرالغذائية الضرورية لصحة وسلامه الجلد خاصة الفيتامينات فنققص فيتامين (أ) يؤدى الى جفاف الجلد مع ظهور القشرة عليه وهو ما يجب معه تناول العناصر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين مثل الجزر والكبدة والكرفس ومنتجات الالبان مع المواظبة على تناول الماء كثيرا فهو عادة يرطب البشرة وينقيها ويزيل السموم منها على عكس العتقاد الخاطئ لدى الكثير بأن الماء يعمل على زيادة الوزن والتفسير الصحيح هو تناولة بين الاكل يعدا أمرا خطيرا لانه يؤدى الى اضطراب فى الهضم مما يسبب خللا ففى عمل العصارات الهضمية داخل المعدة التى تعمل على تفكيك الاطعمة وهى عصارة حمضية بطبيعتها ..

            الهالات السوداء وتساقط الشعر

هناك مشكلة اخرى وهى ظهور الهالات السوداء لمن يتبعون الريجيم القاسى وهذا يكمن علاجها عن طريق عمل كمدات الماء البارد والدافئ بالتناوب فى منطقة الهالات واستخدام كمادات من قطع الخيار او البطاطس فوق العين والهالات وكمادات اخرى من عصير النعناع الظازج.

اما عن مشكلة تساقط الشعر فننصح ايضا بالدوامه على تناول الاطعمة الغنية بفتامين (أ) من الماكولات المختلفة من الجزر والكرفس والسبة والسبانخ والملوخية والسمام والبقدونس والكبدة ومعدن الزنك ويتواجد فى الزبادى او اللبن الرايب والكبدة مع فيتامين (ب 12) والذى يتوفر بشكل رئيسى فى الاسماك والبيض وللحفاظ دائماعلى حيوية وجمال الشعر لابد ألا نغفا ابدا ان نتناول طبق رئيسى من السلطة يوميا وخاصة انها تشعرنا بالشبع وتحارب الاحساس بالجوع.الدكتورة منى رادميس اخصائية السمنه والتخسيس النصيحة الاساسيه لكل سيدة تريد انقاص وزنها هى ان تشرك اسرتها كلها اتباع نظام غذائى سليم وصحي حتي يمكنهم جميعا الالتزام به .. مع المداومة على ممارسة الرياضة وب 1 ل مجهود عضلى مناسب كلما اتيحت الفرصة لذلك فعليه التخسيس يمكنها ان تصيبنا باذى شديد اذا نلاحظ فى بعض السيدات الذين يفقدون اوزانهم بطريقة خاطئه تعتمد على السرعة فى تحقيق هذا الامل بدون النظر الى حمل هذا الريجيم صحيا ام لا؟ ! ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.