نظرة عامة على إزالة الشعر بالليزر




نظرة عامة على إزالة الشعر بالليزر

لمن يريد إزالة الشعر بالليزر من النساء والرجال له كل الحق فى اختيار نوع من من أنواع الليزر مثل النوع الضوئى أو النبضى المكثف ، وهذه من أحدث أنواع التكنولوجيا فى هذا المجال ،إذا كان الشعر مناسب يكون أفضل فى إزالته نهائياً ، وسنوضح ذلك فى السطور التالية .







أولاً :

 * الهدف من الضوئى هو صبغ الشعر ليكون أقرب من المثالى ، إذا كان الشخص بشرته فاتحة أو داكنة ، والشعر الخشن أيضاً ن كل ذلك مناسب لإزالته بالليزر مع أحدث التقنيات ، وجميع أنواع البشرة يمكن علاجها أيضاً ، ومع ذلك ، قد تكون هناك حاجة إلى المزيد من العلاجات للأشخاص ذوى البشرة الداكنة .

* إزالة أنواع الشعر التى لا تأخذ جهداً ولا تستهلك وقتاً كبيراً أو جلسات مكثفة مثل الشعر الأبيض والرمادى ، والأشقر، وغير هذه الأنواع يكون هو التحدى الحقيقى فى هذا المجال .

النتائج متوقعة

 1 - يتحدد نجاح إزالة الشعر بالليزر من خلال  أسباب متغيرة ومتعددة ، ولابد من اختيار الأطباء  ذوى المهارات العالية باستخدام أفضل التقنيات بنجاح بسبب خبراتهم العالية .

 2 - أما إذا كان التعامل مع الفنيين أو المتدربين حديثاً فى إزالة الشعر بالليزر فيكونوا عديمى الخبرة ، أوتدريبهم يقدر بالحد الأدنى من التقنيات ، أو الفنيين الغير خاضعين للرقابة الطبية مع تكنولوجيا دون المستوى الأمثل ، فى مثل هذه الحالات من المرجح أن تفشل العملية تماماً .

إعداد  الإجراءات النموذجية لإزالة الشعر بالليزر

وينبغى أن تتضمن الإعداد للعلاج ( إزالة الشعر بالليزر ) ما يلى :

 1 - تجنب صبغة الشعر ارتداء ملابس سوداء أو ضد الشمس مع ارتداء الملابس الواقية من التعرض لليزر فى غير المواضع التى لا يستخدم فيها .

 2 - لا ينبغى أن يتم إزالة جذور الشعر لمدة  شهر قبل بدء العلاج بالليزر مثل  ( استعمال نتف الشعر ، أو استخدام أى ماكينة من التى تنزع الشعر من الجذور ، أو استخدام نزع الشعر بالخيط ) . 

3 - لا يجب إطلاقاً حلق الشعر  أو تبييضه أو تقصيره أو استخدام كريمات مزيلة الشعر قبل بداية العلاج بالليزر .

 4 - يمكن استخدام كريم خاص يصفه المعالج قبل بدء العلاج  لمدة تتراوح من 30 - 90 دقيقة قبل العلاج بالليزر إذا كان موجهاً .

 5 - قبل العلاج ( إزالة الشعر بالليزر ) ، يرتدى كلاً من الجراح والمريض نظارات مناسبة ومضادة لليزر .

 6 - قبل البدء فى العلاج يتم تنظيف الجلد ، والشعر فى المنطقة المراد علاجها ، ثم يتم وضع قبضة الليزر على المنطقة المراد علاجها ، وتنبعث نبضة من ضوء ، كل نبضة تساوى ما يقرب من حجم عملة معدنية واحدة .

 7 - العلاج بالليزر ( إزالة الشعر ) هى عملية عادةً ما تكون سريعة نسبياً لمساحة صغيرة من المكان المراد إزالة الشعر منه ، و يتطلب الوقت المثالى حوالى ساعة أو أكثر للمناطق الواسعة ، مثل الساقين .

 8 - الآلام التى تحدث عند العلاج بالليزر مثل الإبرة الساخنة التى تدخل فى الجلد لفترة وجيزة .

 9 - بعد العلاج ، تكون البشرة حمراء ومنتفخة بشكل مؤقت حول المسام واللون الأحمر يستمر لمدة ، من يوم إلى ثلاثة أيام .

كيف تكون العناية بالبشرة بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر ؟  

 1 - لابد التعامل باللطف للعناية بالبشرة والحماية من أشعة الشمس على حد سواء ، وذلك مهم جداً لسرعة الشفاء المثالى الصحيح . 

 2 - اللطف بالعناية بالبشرة ينطوى على تجنب منتجات يحتمل أن تكون مزعجة ومهيجة للجلد (على سبيل المثال ، حمض الجليكوليك والكحول ) ، وكذلك الغسيل المفرط أو فرك وتدليك البشرة ، باستخدام الكريمات المضادة للشمس الملطفة .

 3 - يكون ترطيب البشرة باتباع الإجراء الذى يخدم الدور المزدوج لمنع السواد الناجم عن الشمس فى  الجلد ( فرط التصبغ ) واستخدام للبشرة مهدئاً بعد إزالة الشعر بالليزر .

هل توجد مخاطر أو آثار جانبية ؟  
أو
عدم التوصل إلى نتائج مرضية ؟

نعم :

1 - تحفيز نمو الشعر الجديد ( نادرة جداً حدوثه) . 

  . ظهور تقرحات على البشرة 2 -

 3 - تتعرض البشرة للون الغامق جداً أو تكون بلون بشرة أفتح من الطبيعى .

. 4 - ظهور ندبات على الجلد


هل يوجد بدائل ؟

 1 - النهج البديل الوحيد لإزالة الشعر بشكل دائم هو الإزالة بالعلاج الكهربائى .

 2 - يعتبر إزالة مؤقتة للشعر يمكن أن تتحقق من شفرات الحلاقة ومزيلات الشعر الطبيعية من جذوره ، مثل الشمع ، والإزالة بالخيط ، والنتف بخلطة السكر أو العسل والليمون وهى معروفة لدى النساء .

 3 - تشقير أو تبييض الشعر يمكن أن يكون مفيد في الحد من ظهور الشعر على الجلد .

 4 - الكريمات التى تحتوى على مادة الإيفلورنيثين ، يمكن أن تعمل على  إبطاء معدل نمو الشعر .
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.