كيفية التخلص من الكرش



كيفية التخلص من الكرش



الكرش من اكثر المناطق الذي يتجمع فيها الدهون خاصة عند الرجال, وهي تعتبر من أكثر المناطق إزعاجاً للكثير من الناس لأنها تعطي مظهر غير جذاب على عكس الشخص الذي تكون منطقة البطن لديه غير مليئه بالدهون, لذالك في هذا الموضوع سوف نناقش ما هو سبب ظهور الكرش وايضاً كيف تتخلص من هذه الدهون.

اسباب ظهور الكرش:-

1.  الأفراط في الطعام وعدم الإلتزام بوجبات صحية .
2.  تناول الوجبات السريعة, وهو يعتبر المصدر الرئيسي لظهور الكرشوزيادة الوزن بالإضافة إلى أن هذه الوجبات تضر الجسم ضرراً شديداً وسوف نتحدث في مقال خاص بأضرار الوجبات السريعة.
3.  قلة الحركة والخمول والكسل وعدم ممارسة التمارين الرياضية والنوم الزائد.
4.  التدخين بجميع أنواعه, السجائر,الشيشة .. إلخ, تعمل على زيادة الوزن بالإضافة إلى انها تساعد على ظهور مرض السرطان والكثير من الأمراض الخطيرة.
5.  كثرة شرب المشروبات الغازية, لأنها تحتوي على نسبة سكريات كبيرة جداً فوق ما تتخيل, وهذه السكريات تتحول إلى دهون في منطقة البطن والأرداف.
6.  شرب المياه أثناء الطعام, وعدم الإلتزام بثمانية أكواب يومياً.
7.  الضغوط النفسية والعصبية والتوتر والقلق يودي إلى زيادة نسبة الدهون في منطقة الكرش بالإضافة إلى الإكتئاب.
8.  تناول وجبة واحدة تحتوي على نسبة دسم كبيرة في يوم واحد وإهمال الوجبات الأخرى.
9.  عدم الإلتزام بوجبة الإفطار, هذه هي أول وجبه تتناولها لذالك يجب عليك الإلتزام بها وتناول الأطعمة الصحية.
10.                    النوم بعد تناول الطعام مباشراً, في ذالك الوقت يكون الجسم في حالة سكون وتكون نسبة الحرق داخل الإنسان ضعيفة ولا يمكنها حرق هذا الطعام لذالك يجب عليك بعد الطعام الإنتظام من ساعة إلى ساعتين قبل النوم مع ممارسة التمارين البسيطة.
وهذه بعض الأسباب التي يحدث من خلالها الكرش بالإضافة إلى أمراض القولون وتجمع السوائل في البطن.


كيفية التخلص من الكرش بطريقة طبيعية:-

1.  الإلتزام بوجبات صحية وتكون هذه الوجبات تحت إشراف الدكتور الخاص بك, وعدم الإفراط في الطعام وتناول الطعام بكميات قليلة.
2.  الأمتناع تماماً عن تناول الوجبات السريعة لأنها هي المصدر الرئيسي لظهور الكرش كما ذاكرنا في السابق, استبدل هذه الوجبات بالوجبات المنزلية الطازجة المفيدة.
3.  النشاط وعدم الكسل والخمول, الإلتزم بالعمل كل يوم في الصباح, تحرك كثير, قم بالجري أو بالمشي السريع في أي مكان مخصص لهذا الموضوع.
4.  ومن أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن كيفية التخلص من الكرش وهي ممارسة التمارين الرياضية وتعتبر أولى الأشياء التي تعمل على التخلص من الكرش والدهون الزائدة في منطقة البطن, بالإضافة إلى بناء جسم جذاب ورشيق.
5.  عدم شرب المشروبات الغاذية بكثرة لأنها تزيد من نسبة الكرش, وإجتناب شرب المياه أثناء الطعام.
6.  أجتناب استخدام المراتب والمفروشات الناعمة أثناء النوم لأنها تعمل على ضعف عضلات البطن وتقوس الظهر.
7.  الإلتزام بتمارين البطن لظهور عضلات البطن ولكن هذا يحدث مع الإلتزام ايضاً بتمارين السويدي وهي عبارة عن نط الحبل, الجري, السباحة, ركوب الدرجات وغيرها من التمارين.
8.  إجتناب العصائر المعلبة واستبدالها بالعصائر الطازجة, تناول الخضروات الطازجة كالخس, الجزر, الجرجير, الخيار ..إلخ, إحذر من تناول الزبدة, الجبن التي تحتوي على دسم كثير, الحليب الكامل الدسم, القشدة, وايضاً تجنب تناول الكاتشب والميونيز.
9.  قم بإنقاص كمية الملح الذي تضيفه إلى طعامك, لأنه يعمل على تقليل نسبة إختزان الماء داخل الجسم ويفضل إستخدام الأعشاب والتوابل الطبيعية.
10.        شرب المياه يعتبر من افضل الأشياء التي تعمل على حرق الدهون يجب عليك تناول أكثر من 8 أكواب يومياً, وإذا كنت تريد حرق الدهون يجب عليك تناول كوب قبل النوم وكوب بعد النوم على الريق وهذا عن تجربه شخصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.