جراحة زراعة الشعر



جراحة زراعة الشعر

سوف نتحدث اليوم عن جراحة زراعة الشعر وهي عملية جراحية تعمل على إعادة انبات الشعر وظهورة مرة أخرى.

ما هي جراحة زراعة الشعر؟

يعتبر تساقط الشعر هو أول وأهم الاسباب التي تجعلك تفكر في عملية زراعة الشعر, وهذا ينتج من العديد من الأسباب ومنها العامل الوراثي ومنها استخدام مستحضرات الشعر بطرق خاطئة أو الإهمال في الشعر وكل هذا ينتج عنه تساقط للشعر, وقد بدأ استعمال تقنيات زراعة الشعر قديماً في القرن التاسع عشر, وقد تم تطوير هذه التقنيات إلى يومنا هذا, وهم في محاولة لجعل هذه العمليات اكثر سهولة واكثر طبيعية.

زراعة الشعر

استشارة الطبيب المتخصص في هذه الجراحة

وتعتبر استشارة الطبيب المختصص في جراحة زراعة الشعر أمر مهم, فعندما تقابل الجراح لأول مرة تقول له ما هي مشاكلك وقلقك وتتناقش معه حول هذه العملية بصراحة مطلقة, وسوف يقوم الجراح بالتعرف عليك وعلى المشكلة التي تعاني منها وسيقوم بعمل فحص لهذه المشاكل ويقوم بالاقتراح عليك تفاصيل العملية.
وإذا كنت ذكر, سوف يقوم الجراح بفحص شعرك ثم يقيم ما هي نسبة الصلع الذي تعاني منه, ويحدد إذا كان هذا وراثياً أم ناتج عن عوامل أخرى, وسوف يحدد لك هل المنطقة المتبرعة تستطيع أن تغطي الأماكن الفارغة كلها في جلسة واحدة أم ستحتاج عدة جلسات.

بعد أن ينتهي الجراح من هذا العمل يقوم بالمناشقة معك حول الخطة التي سوف تدول حولها العملية, وما هي نسبة نجاحها, فإن لم تعجبك يمكنك أن توافق أو ترفض.
أما إذا كنتي أنثى, فسوف يقوم الجراح بتقيم مدى تساقط شعرك, وعادةً أن يقوم الجراح بزرع الشعر في مناطق محددة لكي يقتصر تساقط الشعر عليها بدون سواها إلى نتائج هائلة, بغض النظر عن سبب تساقط الشعر سواء كان عامل وراثي, عملية جراحية فاشلة, .. إلخ, ولكن تساقط الشعر المنتشر الأن هو أكثر تعقيداً.


كيف تتم جراحة زراعة الشعر؟

المرحة الأولى تعمل على نزع قطعة من الجلد التي تحتوي على شعر موخرة الرأس وهذا يحدث تحت تأثير بنج موضعي, لذالك سوف يطلب منك الطبيب أن تستلقى على بطنك وسيكون وجهك مطلاً على فتحة دائرية تستطيع التنفس من خلالها, بعد أن ينتهي الطبيب من أخذ هذه القطعة يقوم بخياطة الجرح, وتنتظر في مكان الجراحة أو مكان مخصص للراحة لبعض الوقت, وفي هذا الوقت يقوم الجراح بتقطيع قطعة الجلد الكبيرة إلى قطع صغيرة جداً تحتوي كل قطعة على شعرة أو شعرتين وهذا يكون بمساعدة تقنيينمتخصصين, وعند الأنتهاء من تقطيع هذه الأشياء يتم أصطحابك مرة أخرى إلى الغرفة المخصصة للعملية, ثم بعد ذالك يقوم الجراح بحقن منطقة الصلع بمخدر ثم بعد ذالك يقوم بزراعة الشعر مره أخرى على حسب الخطة التي تم الأتفاق عليها.

 تكاليف زراعة الشعر

تختلف تكليف عملية زراعة الشعر علي حسب عدد البصيلات المزروعة في الرأس ولكنها تتراوح ما بين 1000 الي 2000 دولار وذالك في الدول العربية . اما عن زراعة الشعر في تركيا فتتراوح التكاليف ما بين 2000 دولار الي 3000 دولار ولكنها ذات جودة عالية تضاهي الدول الاوربية وأمريكا

ما هي التوقعات بعد عملية جراحة زراعة الشعر؟

بعد نهاية الجراحة تتجرح رأسك, وتشعر بالقليل من الضيق والشدة في المنطقة المأخوذ منها النسيج المستخدم لزراعة الشعر, ولكن يختفي هذا الأحساس بسرعة, ولكن الألام يمكن تحملها وتقوم معالجتها بالأدوية المخصصة.

وقت الشفاء بعد عملية جراحة زراعة الشعر قصيرة جداً, ويمكنك أن تمارس نشاطك الطبيعي من اليوم الثاني من الجراحة, ولكن بعض الأشخاص يفضلون أخذ عطلة لمدة قصيرة بسبب التورم والتقشر في فروة الرأس, وهذا التورم ينتهي خلال ما بين أربعة إلى ستة أيام, ولا تتساقط القشور إلى بعد مرور أربعة عشر يومياً, ومن المحتمل أن تكون المنطقة المنزوع منها النسيج يتحول لونها إلى اللونالأرجواني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.