فوائد البرتقال .. وما هي المعادن الموجودة فيه

فوائد البرتقال .. وما هي المعادن الموجودة فيه


فاكهة البرتقال واحدة من أفضل الفواكه على الأطلاق, لأن ثمرة البرتقال تحتوي على العديد من الفوائد والفيتامينات والمكملات الغذايئة التي يحتاج إليها الجسم, وقد اثبتت الكثير من الدراسات أن تناول البرتقال فقط كاف أن يمد الجسم بالكثير من المكملات التي يحتاج إليها, ويتعبر البرتقال من الفواكه الحمضة.

إليكم الأن أهم فوائد البرتقال للجسم
البرتقال يقي من مرض السرطان :
ثمرة البرتقال تحتوي على حمض الليمونين وهذا الحمض يعمل على حماية الجسم من مرض السرطان, كسرطان المعدة وسرطان الثدي وسرطان الجلد.
البرتقال يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الجسم :
البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الهيسبيريدين, وقد اثبتت بعض الدراسات أن مادة الهيسبيريدين الموجودة في البرتقال تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم, وهي من أفضل فوائد البرتقال, لأن كثرة نسبة الكولسترول في الجسم يعمل على تدهور الصحة.
البرتقال يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع :
وقد اثبتت الدراسات أن مادة الفلافونويد الموجود بداخلها مادة الهيسبيريدين الموجودة داخل البرتقال بالإضافة إلى الماغنسيوم, فهذا الخليط يمكن أن يخفض ضغط الدم المرتفع بنسبة كبيرة .
ومن فوائد البرتقال يعمل على علاج التهاب المفاصل :
البرتقال يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات, لذالك فإنه يعمل على تخفيف آلام المفاصل بشكل كبير, كما أنه يساعد على التخلص من تصلب العضلاتوالمفاصل, حيث اجريت دراسة في مركز الأبحاث الوبائية حول اتهاب المفاصل, تقول أن تناول كوب واحد فقط من عصير الليمون يساعد على التقليل من خطر الإصابة بامراض اتهابات المفاصل.
فوائد البرتقال الخاصة بالرجال :
يحتوي البرتقال ايضاً على فوائد خاصة بالرجال, فعصير البرتقال يحافظ على انتاج الحيوانات المنوية بشكل صحيح, لأنه يحتوي على حمض الفوليك وهذا الحمض من أهم الأشياء المغذية للحيوانات المنوية لكي تكون سليمة .
فوائد البرتقال حول القلب والأوعية الدموية :
تحتوي ثمرة البرتقال على الألياف الغذائية, كما أنها تحتوي على حامض الفوليك, والذي يشجع على سير العمل بشكل منتظم داخل القلب والأوعية الدموية, فتناول ثمرة من البرتقال يومياً بشكل متكرر يعمل على الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية بشكل صحيح .
حماية الكلى من حدوث أي حصلوات :
تناول عصير البرتقال بشكل منتظم يساعد بشكل كبير جداً على التقليل من مخاطر حدوث أي حصوات في الكلى, وقد اثبتت الدراسات بذالك, حيث قامت دراسة تتضمن حوالي تسعة مشاركين من الأشخاص الذين يحبون الأكل الصحي والمفيد وأربعة أخرون لديهم حصوات في الكلى, وقد اثبتت هذه الدراسة أن تناول عصير البرتقال من أكثر فواكه الحمضيات التي تحمي الكلى من حدوث أي حصوات بداخلها, وهناك دراسات أخرى تجرى للوصول إلى المزيد من النتائج حول هذه النقطة.
فوائد البرتقال لأصحاب الرجيم :
فوائد البرتقال لم تكتف فقط حول علاج الأمراض والحماية منها فقط بل أنه يساعد أصحاب الرجيم على إنقاص الوزن, لأنه منخفض جداً في السعارات الحرارية, حيث تحتوي البرتقاله متوسطة الحجم على 60 سعرة حرارة فقط, مما يسهل عملية الرجيم وإنقاص الوزن بالإضافة إلى نظام الغذاء الصحي, كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تجعلك أن تشعر بالشبع لمدة طويلة على مدار اليوم.
يساعد الأشخاص اللذين يعانون من الإمساك :
تحتوي ثمرة البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين "أ" والذي يساعد على تحفيز العصارات الهضمية وبالتالي يعمل على تخفيف الإمساك بشكل كبير .


هناك تعليق واحد:

الأكثر زيارة

معلومات صحية مفيده تصميم معلومات صحية مفيده © 2014

صور المظاهر بواسطة lisegagne. يتم التشغيل بواسطة Blogger.